هذه الأسباب تؤثّر على خصوبة المرأة



الخصوبة


أحد عشر في المئة من الأزواج في سن الإنجاب في الولايات المتحدة لديهم صعوبة في الحمل أو استمرار الحمل. ومن المقرر أن مشاكل الخصوبة لدى النساء، وثلث للمشاكل خصوبة الذكور، والباقي لعوامل تتضمن كلا الشريكين أو لأسباب غير واضحة حول ثلث هذه الحالات.

إذا كنت قد منتظم، ممارسة الجنس غير الآمن لأكثر من عام دون تصور (أو ستة أشهر إذا كنت أقدم من 35)، راجع طبيبك . حوالي 65 في المئة من الأزواج أن الحصول على علاج لمشكلة الخصوبة هي في نهاية المطاف قادرة على احداث حمل ناجح، وفقا لحل، جمعية العقم الوطنية.

تستند معدلات النجاح أدناه على المعدلات التي تم جمعها من مجموعة كبيرة من المرضى. كل زوجين هي فريدة من نوعها، لذلك نفكر في نسبة النجاح لأية معاملة لقطة عامة، وليس التنبؤ فرصك في إنجاب طفل. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن العقم عند النساء وتتوفر علاجات الخصوبة .

مشاكل التبويض

و الإباضة تحدث المشكلة عند البيض لا تنضج في المبيضين أو عندما تفشل المبيضين لإطلاق البويضة الناضجة. مشاكل التبويض شائعة في النساء المصابات بالعقم.

الأعراض المحتملة: غير موجودة أو فترات متباعدة ، على نحو غير عادي خفيف أو ثقيل دم الحيض، أو عدم وجود مثل هذه الأعراض ما قبل الحيض كما الانتفاخ أو الحنان الثدي.

الحلول الممكنة: إدارة وزن الجسم إذا كان منخفضا جدا أو مرتفعة جدا، مع أدوية الخصوبة (مع أو بدون التلقيح الاصطناعي )، وبعد التخصيب في المختبر (IVF) .

معدلات النجاح: ثلاثون الى 40 في المئة من النساء اللواتي يتناولن عقار كلوميفين سترات للحث الإباضة تصبح حاملا خلال دورة العلاج الثالثة. عندما يتم الجمع بين أدوية الخصوبة لزيادة إنتاج البيض مع التلقيح الاصطناعي، فإن معدل الحمل بين 10 و 20 في المئة في كل دورة العلاج.

النسبة المئوية للدورات التلقيح الاصطناعي مما أدى إلى ولادة حية (التي يولد فيها واحد أو أكثر من الأطفال) حوالي:

41 في المئة للنساء في سن 34 والأصغر سنا.
31 في المائة بين النساء الذين تتراوح أعمارهم 35-37.
22 في المائة بين النساء الذين تتراوح أعمارهم 38-40.
12 في المائة بين النساء الذين تتراوح أعمارهم 41-42.
بطانة الرحم

بطانة الرحم هو شرط أن يحدث عندما الأنسجة التي توجد عادة في بطانة الرحم (أنسجة بطانة الرحم) ينمو خارج الرحم، عادة في البطن أو الحوض.

الأعراض المحتملة: بعض النساء لديهن أي أعراض، بينما البعض الآخر فترات مؤلمة أو الجماع، نزيف حاد أو اكتشاف غير عادي، وآلام الحوض العام.

الحلول الممكنة: جراحة لإزالة أنسجة بطانة الرحم أو قناة فالوب مفتوحة المحظورة، أدوية الخصوبة (مع أو بدون التلقيح الاصطناعي)، وIVF.

معدلات النجاح: وجدت دراسة كبيرة أن 30 في المئة من النساء المصابات بالعقم المتعلقة مرحلة مبكرة بطانة الرحم تصور بشكل طبيعي في غضون ثلاث سنوات بعد أن أجريت له جراحة بالمنظار لإزالة أنسجة بطانة الرحم.

عندما يتم التعامل مع المرأة مرحلة مبكرة بطانة الرحم مع أدوية الخصوبة والتلقيح الاصطناعي، فإن معدل الحمل بين 9 و 15 في المئة في كل دورة العلاج. معدل ولادة حية في كل دورة العلاج للنساء مع بطانة الرحم الذين خضعوا لنطاقات IVF 12-41 في المئة، وهذا يتوقف على عمر المرأة.

سوء نوعية البيض

نوعية وعدد البويضات في المبيض تنتج - بشكل طبيعي أو مع علاج الخصوبة - تراجع بشكل كبير بعد سن 35.

الأعراض المحتملة: لا شيء.

الحلول الممكنة: أدوية الخصوبة وأطفال الأنابيب باستخدام بويضات الخاصة بك، IVF مع البيض المانحة أو الأجنة المانحة .

معدلات النجاح: النساء الذين لديهم IVF استخدام البيض المانحة لديها فرصة 55 في المئة التقريبية للإنجاب طفل في دورة التلقيح الاصطناعي.

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) هو حالة يكون فيها المسام الصغيرة في المبيض لا تتطور إلى أكبر، والحويصلات الناضجة التي تطلق البيض. انها تتميز أيضا عدم التوازن في الهرمونات وغير متوقعة أنماط الإباضة .

الأعراض المحتملة: عدم انتظام الدورة الشهرية ، نمو الشعر الزائد، حب الشباب، والسمنة.

الحلول الممكنة: تعديل نمط الحياة (مثل النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية)، عقار كلوميفين سترات، حقن أدوية الخصوبة، والحفر المبيض (إجراء العمليات الجراحية التي يمكن أن تؤدي التبويض)، وIVF. في النساء مع الحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز، يمكن للدواء الميتفورمين (جلوكوفيج) يساعد أيضا في استعادة التبويض العادية.

معدلات النجاح: كثير من المرضى يعانون من زيادة الوزن الذي يفقد 5-10٪ من وزن الجسم تبدأ البيض بانتظام. وبالنسبة للنساء مع متلازمة تكيس المبايض الذين يتناولون عقار كلوميفين سترات، فإن معدل الحمل في كل دورة العلاج هو حوالي 18 في المئة. وبالنسبة للنساء تعامل مع الحفر المبيض، نحو 50 في المئة تحبل خلال سنة واحدة.

العوامل الأنبوبي

محظور أو قناتي فالوب تضررت تمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة الخاص بك، وكذلك منع البويضة الملقحة من الوصول الى الرحم. الأسباب الرئيسية للمشاكل أنبوب تشمل مرض التهاب الحوض، والأمراض المنقولة جنسيا (مثل الكلاميديا)، والسابقة التعقيم الجراحة.

الأعراض المحتملة: لا شيء.

الحلول الممكنة: عملية جراحية لفتح الأنابيب. اذا فشلت عملية جراحية، أو في حالة تلف الأنابيب أيضا إلى إصلاح، يمكن إزالتها قبل أن IVF من أجل تحسين فرصك في الحمل.

معدلات النجاح: معدلات الحمل بعد الجراحة تختلف على نطاق واسع، اعتمادا على موقع وشدة انسداد أنبوب ومقدار ما بعد الجراحة ندبا أن يتطور.

الأزواج مع البوقي عامل العقم الذين يحاولون IVF لديهم فرصة 32 في المئة في المتوسط ​​من إنجاب طفل لكل دورة علاج التلقيح الاصطناعي. هذا يعتمد على عمر المرأة ومدى المرض البوقي أو ما إذا كان قد تم إزالة الأنابيب، وعدة عوامل أخرى.

مشاكل الخصوبة غير المبررة

طبيبك قد يشخص مشكلة الخصوبة غير المبررة اذا لم يكن هناك سبب واضح للعقم الخاص بك (يعني كل نتائج الاختبار طبيعية).

ويعتقد بعض الخبراء الاختلافات الطفيفة في الطريق قد يتسبب في أعمال الجهاز التناسلي هذا النوع من العقم. هذا ويمكن أن تشمل الاختلافات في التنمية المسام، وظائف الحيوانات المنوية، أو عملية الإخصاب.

كما فسر الخبراء أن عوامل نمط الحياة - مثل كونه نقص الوزن بشكل كبير أو زيادة الوزن، وتستهلك بانتظام الكثير من الكافيين أو الكحول، والتدخين - قد تكون من العوامل المساهمة أيضا.

الأعراض المحتملة: لا شيء.

الحلول الممكنة: أدوية الخصوبة (مع أو بدون التلقيح الاصطناعي) أو IVF.

معدلات النجاح: للأزواج مع العقم غير المفسر، فإن معدل الحمل بين 9 و 26 في المئة في كل دورة العلاج عندما يتم استخدام أدوية الخصوبة في تركيبة مع التلقيح الاصطناعي.

مع IVF، فإن معدل ولادة حية حوالي 30 في المئة في دورة العلاج، ولكن يختلف هذا الرقم اعتمادا على العمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق